خلوة

لقد اتضح لي باكرا من حياتي كما أتذكر الان أن قلب الانسان ذاك الوعاء السريع التلف يبقي فارغا الا ان يملئه الله ويسكنه .. أنا متثبته من أن ايماني وأنا طفله كان صدي لايمان امي وابي ولكنه كان غير ذلك ايضا احساسي بوجود الله حولي كان يستوقفني وكأن لطفه ورحمته تداعب روحي وعندما كان تطفئ أمي وأبي اضواء البيت لنأوي لفراشنا في سكون الليل كنت أظن أن اضواء الحياة أيضا تنطفئ وخفقان العالم كله يتوقف ويغرق الجميع في سكون الليل .. كنت أشعر بأن الله يصغي لي في ذلك الوقت أكثر من أي وقت أخر كنت أتكلم وكأن هناك أحد أمامي لا اتذكر فعلت ذلك كم من المرات ولكن حدث بضع مرات علي الاقل .. ولكن كنت اشعر كل مرة بدفئ مريح للنفس .. اذ كنت أظن أن الله قد ترك كل شئ ليكون بجانبي وحدي . 
كان قلبي يخفق لشعوري بقرب الله مني عندما كنت أدرك ادراك الطفل علي سذاجته .. كان الغموض هو سيد كل ما كنت اشعر به واحسه ولكن كنت علي يقين في قرارة نفسي من أن في ما أري أبعد مما أري إنها يد الله كانت تستوقفني وكانت أولي لمعات إيماني تلوح في أفقي وتوقي الي الله كان ينمو في أعماق نفسي .. أما الان فماذالت تلك اللحظات تستوقفني واشعر بها دوما في خلوتي مع الله فكل موعد مع الله له أثرا خاصا في داخلي لا ينسي ولا يمحو ... 

0 التعليقات:

Translate