رحلة في فصول الحياة " الشتاء "


رحلة في فصول الحياة

كتاب يستحق ان يكون فى يدك تزور فصول الحياة كل يوم وتأخذ منة ما يعينك على معضلات الحياة يجعلك ما بين الأمل والرجاء

فإن أطول رحلة فى الحياة هي تلك التى تؤدى بنا إلى داخل الذات " رافقتنى السلامة "

وتبدأ رحلتى في " فصل الشتاء "

إن حياتى رهن بنظرتي إلى نفسي .

الحب يعلمنى أن أعطي وأخذ من دون حساب إنه يتخطي العدل .

*كل منا في الحقيقة تحفة فنية فريدة رسمها الله .

إنك لم تأت الى العالم لتعيش كما أريدك أن أعيش ولا أنا أتيت لأعيش كما تريدني أنت فإذا حدث أن تلاقينا وتوافقنا ففي ذلك جمال عظيم , ولكن إذا لم يحدث ذلك , فلا حول ولا قوة .

إن المصدر الحقيقي لإحترام الذات إنما هو " تقدير أولئك الذين نحب "

لكى يتمكن الانسان من أن يحب يجب أن يكون لديه دافع قوي في عالم جشع يبحث دوما كيف يغرف المال ويجمع خيرات الدنيا بأي ثمن .

إننا فى غالبيتنا قد نظرنا إلى الحاجة أحيانا وكأنها الحب فعندما يأتى انسان ويلبي حاجة في أشعر و كأنني أريد أن أقول لة " إني أحبك " أما التعبير عن الحب الحقيقي هو " إن بي حاجة اليك لأنني أحبك أنت لا تكتسب حبي لأنك ملأت فراغي ولبيت حاجتي إن حبي هو " أبدا عطيه مني إليك "

ماذا يفرض عليا الحب أن أفعل ؟؟ " هذا هو قرار الحب وهذا هو إلتزامه*إن هديه الحب الحقيقيه هي هبه من الذات

لماذا اخشي أن أقول لك من انا ؟؟ لأنى إذا فعلت قد لا يروق لك من أنا وذاك كل ما أملك

لأنني أحبك أود أن أقدم باكورة هديتى الفضلي "ثقتي بك "

إنني إذا ما بحت لك بما في نفسي فلن يتطلب ذلك منك سوي أن تتقبل هذا الجزء منى الذي أصبح في عهدتك وتحتضنة بلطف وامتنان اننى من ذاتى وهبتك وهبتى هذة أثمن ما لدي بل إنها الهبة الحقيقية التى أملك .

إن كل منا يسير في الدنيا تتقدمه " لافته " كتب عليها ما يقدمه للعالم وعلى أساس تلك " اللافته " يتعامل .

أذا كنت تريد أن تأخذ بصري منى أنا فأنا أدرك في كل حال أنك حقا تحبنى ولي ملئ الثقة بعنايتك وبكل ما ترسمة لى إرادتك .

من المؤكد أن العبور في ظلمات الشك والازمات مهما كانت صعبة ومؤلمة هو ضرورى لنمو المرء في الايمان

إننى أخشي ان اقول نعم يارب لاننى أجهل الى أين ستقودني ؟ أننى أخشي أخشي " النعم " التى قد تحتم علي التزامات جديدة لم تكن يوما بالحسبان

يهبني الله كل يوم قطعا جديدة لتلك الفسيفساء التى هي حياتى من بين تلك القطع ما يتسبب بالالام ومنها ما هو حسن ومفرح ومن بينها مالا لون له واخرى رائعة الجمال بألوانها والله وحدة هو الذى يرى الصورة بمجمل اقسامها يعرف ما سوف تتحلى بة تلك الفسيفساء من جمال عندما تكتمل وانا لن اختبر جمال حياتى بكاملة حتي أضع أخر قطعة في تلك الفسيفساء تلك التى تكلل حياتى وهي قطغة الموت

أحبك لانك نظرت الى ما في من ضعف ولكنك ما حدقت فية وتفحصتة بل بلغت الضوء على ما هو جميل في وما من أحد حذف فية من قبل ولا رأة .

( العقل , العواطف , الإرادة ) يجب ان تتكامل في الانسان القوي الثلاث اى تصبح وحدة منتاسقة اذا كان للانسان ان ينمو نحو اكتمال ذاته

Translate